أصبح الدخول للمواقع الإلكترونية عن طريق الهواتف الذكية أعلى نسبيًا من الدخول للموقع عن طريق أجهزة الحاسب الآلي (الكمبيوتر) أو اللاب توب، وذلك بناءً على إحصائيات تم دراستها بالفعل.

لهذا السبب، أصدرت جوجل أداة لاختبار مدى توافق الموقع الإلكتروني مع الهواتف الذكية. وأصبحت جوجل تتعامل مع المواقع الإلكترونية غير المتوافقة مع الهواتف الذكية بسياسة جديدة وهي نزول واسترجاع الموقع الإلكتروني في محركات البحث جوجل بشكل ملحوظ، وبالتالي انخفاض في الأرشفة والزيارات أيضًا.

لذلك، تحرص دائمًا شركة كليك بيكسل على إنشاء مواقع إلكترونية متوافقة مع جميع الأجهزة والهواتف الذكية بجميع أشكالها وأحجامها، سواء كان جهاز كمبيوتر أو تابلت أو هاتف محمول.

أهمية توافق الموقع الإلكتروني مع الهواتف الذكية

 

  1. زيادة عدد مستخدمي الموقع الإلكتروني:

    بناءً على الدراسات، أثبتت أن أغلب مستخدمي المواقع يدخلون عن طريق الهواتف الذكية أكثر من أجهزة الكمبيوتر واللاب توب. فإن توافق موقعك مع الهواتف الذكية يصل لعدد أكبر من الزوار.

  2. تحسين تجربة المستخدم:

    يضمن الموقع الإلكتروني المتوافق مع أجهزة الهواتف المحمولة تجربة مستخدم سلسة وممتازة مما يجعل العميل دائمًا يشعر بالرضا ويكرر زيارة الموقع أكثر من مرة.

  3. تحسين محركات البحث (SEO):

    تعطي محركات البحث جوجل أولوية وميزة للمواقع الإلكترونية المتوافقة مع الهواتف الذكية وجميع الأجهزة في نتائج البحث، مما يزيد من فرص ظهور الموقع الإلكتروني في نتائج البحث الأولى.

  4. زيادة فرص تحول الزوار إلى عملاء:

    تعمل المواقع الإلكترونية المتوافقة مع الهواتف الذكية بجميع أحجامها وأشكالها على زيادة تحول الزوار إلى عملاء سواء كان الهدف من الزيارة شراء خدمة أو شراء منتج.

  5. تقليل معدل تردد العملاء:

    الموقع الإلكتروني غير المتوافق مع الهواتف الذكية يجعل الزوار يغادرون بسرعة من الموقع ويشعرهم بالنفور وعدم الرضا، وهذا يزيد من معدل تردد الزوار ويؤثر بالسلب على ظهور الموقع في محركات البحث وترتيبه في البحث.

في الختام، يجب على كل شركة، سواء كان لديها موقع إلكتروني أو تخطط لتنفيذه، متابعة مدى توافق موقعها الإلكتروني مع الأجهزة الأخرى مثل الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو اللاب توب أو التابلت لضمان نجاح الموقع وظهوره في محركات البحث لأكبر عدد من المستخدمين. وتستطيع شركتنا مساعدتك في ذلك.